New Step by Step Map For العناية بشعر الأطفال

Wiki Article



يُمكن استخدام منعّم الشعر أو زيت الأطفال لإزالة الغراء من شعر الطفل، ويمكن استخدامه باتباع الطريقة الآتية: [٣]

واليوم، نقدم لكِ مجموعة من الوصفات الطبيعية سهلة التحضير، التي تناسب شعر طفلك وليست لها آثار جانبية:

نصائح للتخلص من حساسية الالبان لدي الاطفال الرضع وافضل انواع الحليب لهم

ندلك فروة الرأس بزيت الخروع، ثمّ نغسله بالماء والشامبو.

العناية بشعر الأطفال بأنواعه المختلفة، من الأمور التي تشغل بال كل أم، خاصة مع وجود مشكلات كثيرة مثل التجعد والقشرة والهيشان، ويختلف روتين العناية باختلاف طبيعة شعر الطفل، فالشعر الكيرلي يحتاج إلى منتجات عناية وروتين يختلف عن الشعر الأملس، لذا حتى تستطيعي التعامل مع شعر طفلك والعناية به، نقدم لكِ هذا المقال.

تعد زبدة الشيا من المواد الاكثر ترطيباً وتتميز بالترطيب العالي حيث تساعد في ترطيب الشعر لطفلك الرضيع و بالتالي تناسب الشعر شديد الجفاف المجعد.

قومي بدهن فروة رأس الطفل بزيت الخروع العناية بشعر الأطفال وزيت اللوز، واتركي الخليط على رأسه لمدة ساعة، ثم اغسلي فروة الرأس بالطريقة المعتادة باستخدام الماء والشامبو.

لو كان شعر طفلتكِ كثيفًا، قسميه بعد خروجها من الحمام إلى أجزاء متساوية، ومن ثم افصلي كل جزء على حدة بمشبك لتمشيط الشعر بسهولة.

عند غسل شعر طفلك استخدمي شامبو مخصصاً للأطفال على شعره، لأن منتجات العناية بالشعر الأخرى قد تكون مؤذية له، وبعد غسله ضعي بلسماً مناسباً للأطفال يحتوي على عناصر مرطبة؛ كما يمكنك استخدام زيت الزيتون أو زيت جوز الهند للترطيب.

بعد الانتهاء من غسل الشعر، لا تجففي شعرها بفركه بالمنشفة، بل لفي المنشفة حوله واضغطي عليه، فالفرك الشديد يؤدي لجفافه وتقصفه وتشابكه.

كلمات دالة:الشعرالعناية بشعر الأطفالكيفية الاعتناء بشعر الأطفالالأطفال

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا للحصول على تحديثات حصرية والمحتوى المحسن

- عدد مرات غسيل الشعر يجب أن تتناسب مع نوعية الشعر حيث إن الشعر الدهني يجب غسله مرة كل يوم أو كل يومين، أما الشعر العادي فيتم غسله مرتين أسبوعيًا.

افضل لوسيون لحشرات الشعر وافضل طرق علاجها والوقاية منها

Report this wiki page